معارك جديدة شمال صنعاء.. وبن عمر يتابع محادثاته مع الحوثي

عناصر من القوات اليمنية في منطقة الاشتباكات مع الحوثيين شمال صنعاء. أ.ف.ب

اندلعت اشتباكات جديدة في الضاحية الشمالية الغربية لصنعاء، أمس، بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني، فيما يتابع مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، محادثاته مع زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، في معقله بمحافظة صعدة الشمالية.

وأكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في شارع الثلاثين، الذي يربط بين ضاحية شملان وجامعة الإيمان في الضاحية الشمالية الغربية لصنعاء. وجامعة الإيمان تابعة للشيخ عبدالمجيد الزنداني، وهو من قياديي حزب التجمع اليمني للإصلاح، الذي يعدّ من أهم أعداء الحوثيين.

في الأثناء، قالت مصادر أمنية وسكان، إن مسلحين من الحوثيين شقوا طريقهم إلى داخل العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن اشتبكوا مع الجيش على مشارف المدينة في الشمال الغربي. وقال سكان في حي شملان الشمالي الغربي لـ«رويترز»، إن المسلحين الحوثيين يتقدمون صوب شارع الثلاثين، وهو طريق رئيس يؤدي إلى الطرف

الغربي من المدينة. وقال مصدر عسكري، إن مسلحين من الحوثيين هاجموا أيضاً معسكراً للجيش على المدخل الجنوبي للعاصمة، لكن الجنود صدوا الهجوم.

وفي صعدة، معقل الحوثيين في اقصى شمال البلاد، يتابع مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر محادثاته للدفع نحو التوصل إلى اتفاق تسوية يجنب البلاد الحرب الأهلية.

وكان بن عمر قال للصحافيين في صعدة مساء الأربعاء، ان المحادثات كانت «بنّاءة وإيجابية»، وتمنى أن «تفضي إلى نتائج إيجابية».

 

تويتر