السعودية تدعم جهود هادي بما يحقق الأمن والاستقرار والوحدة

الطيران اليمني يقصف مواقع الحوثيين في الجوف

جندي يمني عند إحدى نقاط التفتيش في صنعاء. إي.بي.إيه

شنّ الطيران الحربي اليمني، أمس، غارات جوية مكثفة على عدد من المواقع التي يتمركز فيها المسلحون الحوثيون بمحافظة الجوف شمال البلاد. وذكر مصدر أمني مسؤول بالمحافظة، في بيان صحافي، أن الطيران شن عدداً من الغارات الجوية على مواقع لتجمعات مسلحي الحوثي في مديرية «الغيل» ومنطقتي الحباري والسليماني، وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين مسلحي جماعة الحوثي ومرافقي قائد عسكري في منطقة همدان شمال غرب العاصمة صنعاء. وصرح مصدر أمني يمني مسؤول بأن مسلحين حوثيين نصبوا كميناً لموكب العميد صالح عامر، من القيادات العسكرية، في قرية القبائل بهمدان واشتبكوا مع مرافقيه.

من جهة أخرى، قالت مصادر قبلية ومحلية إن 22 شخصاً لقوا حتفهم في القتال بين المتمردين الحوثيين وقبائل متحالفة مع الحكومة في شمال اليمن، خلال اليومين الماضيين.

من جهتها، أكدت السعودية، أمس، وقوفها إلى جانب اليمن ودعمها لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي، بما يحقق أمن واستقرار ووحدة اليمن وبناء اليمن الجديد الذي يتطلع له جميع أبنائه، جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية السعودي، عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، خلال لقاء وزير الخارجية، جمال عبدالله السلال، به على هامش أعمال مؤتمر «الخليج العربي والتحديات الإقليمية» المنعقد حالياً في العاصمة السعودية الرياض.

 

 

تويتر