روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى عدم «اللعب بالنار» في سورية

لافروف: التقارير عن مقتل مئات المتعاقدين الروس محاولة لاستغلال الحرب السورية. رويترز

دعت روسيا، أمس، الولايات المتحدة إلى «عدم اللعب بالنار» في سورية، وأن تقيس خطواتها انطلاقاً من مصالح الشعب السوري والمنطقة ككل.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية، عن وزير الخارجية سيرغي لافروف، قوله أمام منتدى «فالداي» الدولي للحوار، الذي يحمل هذا العام عنوان «روسيا في الشرق الأوسط.. لاعب في كل الساحات»، «أدعو مرة أخرى زملاءنا الأميركيين إلى عدم اللعب بالنار».

وأضاف «أدعوهم إلى قياس خطواتهم، ليس انطلاقاً من الاحتياجات الفورية للبيئة السياسية اليوم، وإنما من المصالح على المدى البعيد للشعب السوري، وكل شعوب تلك المنطقة، ومن بينهم الأكراد، بطبيعة الحال». وأكد أن التقارير التي أفادت بمقتل مئات المتعاقدين الروس في سورية أخيراً، محاولة لاستغلال الحرب السورية. وكانت ثلاثة مصادر مطلعة، الأسبوع الماضي، قالت إن نحو 300 رجل يعملون لمصلحة شركة عسكرية روسية خاصة على صلة بـ«الكرملين»، سقطوا بين قتيل وجريح في سورية الشهر الجاري.

إلى ذلك، قال لافروف، إن دعوات أعضاء لم يسمّهم في مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، لوقف هجوم الجيش السوري في محافظة إدلب، تهدف إلى مساعدة «جبهة النصرة»، التي وصفها بأنها «كيان إرهابي». ودعا الدول الغربية إلى استخدام ما سمّاه نفوذها لمعاقبة أفرادها. وأضاف أنه إذا لم تفعل الدول الغربية ذلك، فسيتم تدمير الجبهة.

 

تويتر