الإمارات اليوم

مقتل 3250 شخصاً بينهم 1130 مدنياً خلال معارك المدينة

قوات سورية الديمقراطية تسيطر بالكامل على مدينة الرقة

:
  • دمشق - وكالات

أعلنت قوات سورية الديمقراطية «قسد» سيطرتها، أمس، بشكل كامل على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الأبرز لتنظيم «داعش» في سورية.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية، طلال سلو: «تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة»، مؤكداً: «سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة».

وأضاف: «انتهى كل شيء في الرقة»، مشيراً إلى «عمليات تمشيط تجرى الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت، وتطهير المدينة من الألغام»، التي زرعها مقاتلو التنظيم في وسط الرقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سورية الديمقراطية، صباح أمس، على الملعب البلدي، بعد ساعات من إعلانها طرد مقاتلي التنظيم من دوار النعيم الواقع شرق الملعب البلدي.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات سورية الديمقراطية السيطرة على المستشفى الوطني في وسط مدينة الرقة بعد قليل من سيطرتها على دوار النعيم، إثر معارك عنيفة مع ما تبقى من مقاتلي «داعش» في المدينة.

وتسببت المعارك التي خاضتها قوات سورية الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية ضد تنظيم «داعش»، في مقتل نحو 3250 شخصاً بينهم 1130 مدنياً خلال أكثر من أربعة أشهر، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، أمس، إن المعارك بين الطرفين تسببت منذ اندلاعها داخل مدينة الرقة في الخامس من يونيو «في مقتل نحو 3250 شخصاً، بينهم 1130 مدنياً على الأقل»، لافتاً إلى أن «270 طفلاً على الأقل» هم من ضمن حصيلة المدنيين.

 

مواد ذات علاقة