الإمارات اليوم

الأمم المتحدة تشيد بدعم الإمارات للاجئين السوريين في الأردن

:
  • عمان - وام

أشاد سفير الأمم المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أنديرس بيديرسن، بالدور الكبير الذي تؤديه دولة الإمارات تجاه اللاجئين السوريين في الأردن.

وقال بيديرسن - خلال زيارته المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بالأردن، ضمن وفد أممي ضم ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الأردن ستيفانو سيفيريه، «أعجبت كثيراً بالمخيم الإماراتي الأردني، وبالبرامج المقدمة فيه للاجئين السوريين وأسرهم، ونحن فخورون بأداء دولة الإمارات، والدول التي تساعد المملكة الأردنية الهاشمية، باحتوائها اللاجئين السوريين».

وقدّم مدير المخيم مبارك محمد الخييلي - بحضور نائب مدير المخيم والمدير الأمني للمخيم وأعضاء فريق الإغاثة الإماراتي - للوفد عرضاً توضيحياً حول المخيم، واستعرض مهام فريق الإغاثة الإماراتي، والخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين في العديد من المخيمات في الأردن.

ثم قام الوفد الأممي الزائر بجولة في أرجاء المخيم، تبادل خلالها الحديث مع اللاجئين السوريين، واطلع عن قرب على أوضاعهم، كما زار أعضاء الوفد مكتبة «القلب الكبير» بالمخيم، التي لاقت إعجابهم، وتبادلوا الحديث مع أطفال اللاجئين السوريين.

وفي ختام الزيارة، توجه السفير الأممي بالشكر والتقدير لمتطوعي الهلال الأحمر الإماراتي المقيمين في المخيم، والذين يغادرون بلادهم للعمل التطوعي في واحد من أهم مخيمات إيواء اللاجئين السوريين في الأردن، واصفاً عملهم الإنساني بأنه مثير للإعجاب، ومؤثر للغاية.

 

مواد ذات علاقة