الإمارات اليوم

دعم كامل لجميع المساعي والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي دي ميستورا

الإمارات تؤكد موقفها الثابت تجاه سورية ودعوتها لإنهاء الأزمة عبر الحل السياسي الشامل

:
  • نيويورك - وام

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أمس، موقف الإمارات الثابت تجاه الأزمة السورية بما في ذلك دعوتها إلى وضع حد نهائي لهذه الأزمة عبر الحل السياسي الشامل، ودعم الإمارات الكامل لجميع المساعي والجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، للدفع نحو إنجاح العملية السياسية.

وتفصيلاً، شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الدولي رفيع المستوى حول سورية، الذي عقد على هامش الجلسة العامة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بمبادرة من الاتحاد الأوروبي، حيث مثل الدولة في الاجتماع، أنور قرقاش، وذلك بحضور وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن ودول أصدقاء سورية، إلى جانب وزراء خارجية العديد من الدول الأخرى المهتمة بالوضع السوري والمبعوث الأممي إلى سورية.

وحرص وزراء خارجية أغلب الدول الأعضاء في هذا الاجتماع على استعراض مواقف دولهم الإنسانية تجاه الأزمة في سورية، والمساعدات المقدمة في هذا الشأن، علاوة على الموقف من مسألة الدعم الذي يتعين تقديمه لسورية بغرض إعادة بناء ما دمرته الحرب في الفترة ما بعد القضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي، حيث شددت أغلبية الدول في هذا الصدد على موقفها الرابط ما بين مسألة دعم إعادة بناء سورية بمستقبل نجاح العملية السياسية. وقد التقى قرقاش في مقر الأمم المتحدة أول من أمس، دي ميستورا، حيث استمع إلى إفادة موجزة حول الحيثيات الراهنة للوضع السوري على الأرض، فضلاً عن مستجدات الجهود والمساعي التي يبذلها في إطار ولايته والأمانة العامة للأمم المتحدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السورية. وعبر قرقاش عن موقف الإمارات الثابت تجاه الأزمة السورية بما في ذلك دعوتها إلى وضع حد نهائي لهذه الأزمة عبر الحل السياسي الشامل، الذي يعبر عن تطلعات الشعب السوري ويؤمن في الوقت نفسه وقف التدخل الخارجي بالشأن السوري. وأبلغ قرقاش، المبعوث الخاص للأمين العام إلى سورية دعم الإمارات الكامل لجميع المساعي والجهود التي يبذلها للدفع نحو إنجاح العملية السياسية الكفيلة بإنهاء الصراع والإرهاب، الذي دمر سورية وزعزع من استقرارها والمنطقة برمتها.

 

مواد ذات علاقة