إرجاء محادثات آستانا حول سورية .. والتحالف يُسقط طائرة بدون طيار للنظام

لافروف خلال لقائه دي ميستورا في موسكو. أ.ف.ب

أعلن المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان، أمس، أن محادثات السلام حول سورية التي كانت مقررة في 12 و13 يونيو برعاية روسيا وإيران وتركيا، أرجأت إلى أجل غير مسمى، فيما أسقطت القوات الأميركية طائرة بدون طيار يرجح أنها لقوات موالية للنظام السوري، بعدما أطلقت النار على قوات التحالف قرب التنف، بحسب ما أعلن ناطق عسكري باسم التحالف الدولي.

وصرح المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان، أنور جيناكوف: «بحسب المعلومات التي حصلت عليها الدول الراعية لعملية السلام في آستانا للتو، فإن ممثلي روسيا وتركيا وإيران سيواصلون في الأيام والأسابيع المقبلة لقاءات عمل على مستوى الخبراء في عواصمهم»، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء «ريا نوفوستي».وتابع المتحدث أن هذه اللقاءات تهدف خصوصاً إلى التنسيق في المسائل المرتبطة بإقامة مناطق «تخفيف التوتر» في سورية، وتعزيز وقف إطلاق النار.

ويأتي الإعلان فيما التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، في موسكو، أمس، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لبحث النزاع في سورية، حيث أكد لافروف أن «الأهم في الوقت الراهن برأيي هو التأكد من أن تكون كل الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف في سورية وخارج حدودها، منسقة».

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم التحالف الدولي، ريان ديلون، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد، إن الطائرة بدون طيار التي أسقطها التحالف، أمس، لم تتسبب في أضرار لقوات التحالف. وأضاف أن قوات التحالف أطلقت النار أيضاً على آليتين لقوات النظام شكلتا تهديداً لها في المنطقة.

تويتر