الجيش السوري يسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي

قصف إسرائيلي على معسكر لمقاتلين موالين للنظام في القنيطرة

قُتل ثلاثة من «قوات الدفاع الوطني» الموالية لدمشق وأصيب اثنان آخران بجروح، جراء قصف إسرائيلي استهدف معسكراً تابعاً لها في منطقة القنيطرة في جنوب سورية، فيما قال مصدر عسكري سوري إن قوات النظام والقوات الرديفة لها سيطرت صباح امس، على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي.

وتفصيلاً، أفاد مصدر في قوات «الدفاع الوطني» التي تضم في صفوفها 90 ألف مقاتل، أبرز مكونات الفصائل الموالية للجيش السوري وتقاتل إلى جانبه على جبهات عدة، بـ«اعتداء اسرائيلي على معسكر نبع الفوار التابع لقوات الدفاع الوطني في القنيطرة، أوقع ثلاثة قتلى وجريحين».

وقال مصدر سوري ميداني في المعسكر لفرانس برس في وقت لاحق، إن «العناصر المكلفين حماية المعسكر شاهدوا ثلاثة شهب تتجه نحوهم قبل أن تدوي انفجارات متتالية».

وأضاف «تبين أن ثلاثة صواريخ إسرائيلية معادية ضربت المعسكر وأحدثت دماراً كبيراً، بعدما تسببت في انفجار مستودعات الذخيرة الموجودة في المقر».

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» من جهتها بـ«إطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على أحد المواقع العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية».

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري سوري، إن قوات النظام والقوات الرديفة لها سيطرت صباح أمس، على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي.

وأضاف المصدر أن ذلك يأتي بعد معارك عنيفة مع مسلحي جبهة النصرة والمجموعات الموالية لها.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية في المعارضة السورية بأن معارك عنيفة دارت على اطراف بلدة حلفايا، تمكن خلالها مقاتلو المعارضة من صد قوات النظام المدعومة بميليشيا «حركة النجباء» العراقية وضباط روس والفيلق الخامس والدفاع الوطني ( فوج الجولان وفرع حماة وفرع طرطوس)، وتم صدهم من حاجز قرية سنسحر جنوب حلفايا، وأوقعوا العديد منهم بين قتيل وجريح كما تم تدمير عدد من الآليات.

وأضافت المصادر أن طائرات حربية روسية شنت عشرات الغارات على مدن وقرى وبلدات الريف الشمالي، المحيطة ببلدتي حلفايا والطامنة.

تويتر