القوات العراقية تصل إلى محيط مطار الموصل

قوات الأمن تتقدم في قرية البوسيف جنوب الموصل. أ.ف.ب

وصلت القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أمس، إلى محيط مطار مدينة الموصل، بعد أن طردت مقاتلي تنظيم «داعش» من تل بالقرب من قرية البوسيف الواقعة على بعد ميلين من المطار.

وقالت الكتيبة الثالثة بالشرطة الاتحادية إن قواتها في منطقة البوسيف، وباشرت تطهير البيوت المفخخة من العبوات الناسفة «بيتاً بيتاً».

كما واصلت القوات العراقية التي تتقدم من المحور الجنوبي لمدينة الموصل، تعزيز مواقعها في اطار هجوم لاستعادة الجانب الغربي من المدينة التي تشكل آخر أكبر معاقل «داعش» في العراق.

وبدت القوات العراقية متفائلة في اليوم الثالث من الهجوم، ضمن العملية الكبرى التي انطلقت في 17 أكتوبر الماضي لاستعادة الموصل ثانية مدن العراق.

وتقدمت القوات المشاركة، التي تضم الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع والجيش العراقي وفصائل من «الحشد الشعبي»، بسرعة تجاه مطار الموصل الواقع في الضاحية الجنوبية لمدينة الموصل.

وقال العميد عباس الجبوري، من قوات الرد السريع، إن القوات الأمنية استعادت السيطرة على قرية البوسيف التي كانت تعد القاعدة الرئيسة لتنظيم «داعش» في المحور الجنوبي لمدينة الموصل. وأضاف لـ«فرانس برس»، أمس «كان نصراً واضحاً وناجحاً، وفي وقت قياسي، كنا نقاتل من منزل إلى آخر، أغلبهم قتلوا، وبعضهم كان يرتدي أحزمة ناسفة».

وقال الجبوري إن العديد من مقاتلي التنظيم قتلوا في معركة أول من أمس، وتم اكتشاف أنفاق واستعيدت معدات، مشيراً إلى أن القوات الحكومية توقفت بشكل مؤقت، أمس.

وشوهدت قوات مكافحة الإرهاب، وهي الأفضل تدريباً وتسليحاً، تتقدم باتجاه الخطوط الأمامية في الأحياء الغربية من الموصل.

تويتر