انتهاء المرحلة الثانية من عمليات «غضب الفرات» في ريف الرقة

أنهت «قوات سورية الديمقراطية» المرحلة الثانية من عمليات تحرير ريف محافظة الرقة، أمس، وطردت تنظيم داعش من 130 قرية، وقتلت أكثر من 500 مسلح من التنظيم.

وقال القائد العسكري في لواء التحرير التابع لـ«قوات سورية الديمقراطية»، أبوحيدر النعيمي، إن «قوات سورية الديمقراطية سيطرت في المرحلة الثانية على 133 قرية وعشرات المزارع والتلال الاستراتيجية، إضافة إلى تحرير مساحة 2144 كم، معظمها في ريف الرقة الغربي، الذي يمتد من بلدة الجرنية إلى مناطق قلعة جعبر في ريف الرقة الغربي، ووصلت إلى قناة الري الرئيسة التي تفصل مزارع الدولة عن الريف الغربي».

وأضاف النعيمي أن «تنظيم داعش تكبّد خسائر كبيرة، وقتل منه نحو 526 إلى جانب مئات الجرحى وأسر 12 آخرين». ووعد القائد العسكري أبناء مدينة الرقة بالتحرير القريب من تنظيم داعش قائلاً: «المرحلة الثالثة، التي ستنطلق قريباً، ستكون مع نهايتها السيطرة على مدينة الرقة وطرد تنظيم داعش منها».

وانطلقت المرحلة الثانية في 10 ديسمبر 2016 لتحرير الريف الغربي لمدينة الرقة، وقد حصل بعض التأخير في تنفيذ الخطة بسبب الظروف الجوية.

وانطلقت المرحلة الأولى من حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة من «داعش» في الخامس من نوفمبر 2016، وأسفرت عن تحرير 40 قرية والعشرات من المزارع وتحرير مساحة 600 كم.

تويتر