انطلاق المرحلة الأولى من «حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين - شتاء 2017» في لبنان

جانب من «حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين» في لبنان. وام

تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مبادرة «عام الخير»، تم في مدينة صيدا اللبنانية، أمس، إطلاق المرحلة الأولى من «حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين - شتاء 2017»، بإشراف «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية.

• الحملة تغطي 35 منطقة توزيع في جميع المحافظات اللبنانية، ويستفيد منها أكثر من 150 ألفاً و750 شخصاً.

وستغطي الحملة 35 منطقة توزيع في جميع المحافظات اللبنانية، يستفيد منها اكثر من 150 ألفاً و750 شخصاً، فيما أسهمت في الحملة جهات إماراتية مانحة عدة، منها «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، و«مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«هيئة الهلال الأحمر»، و«جمعية الرحمة للأعمال الخيرية»، و«طيران الاتحاد»، ومتبرعون آخرون، على أن تقوم «هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى» و«جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية» بتوزيع المساعدات. وقدمت المساعدات «جمعية الرحمة للأعمال الخيرية» ووزعتها «جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية» في مجمع «الشرحبيل للنازحين السوريين».

وقال المسؤول الإداري في الملحقية، محمد المحرزي، إن «الحملة تعد استمراراً لنهج دولة الإمارات في مد يد العون أينما تطلّب الأمر ذلك، حيث يهمنا أن تصل المساعدات للأكثر احتياجاً من النازحين السوريين في لبنان»، مؤكداً حرصهم على توفير المستلزمات الأساسية في هذه الظروف المناخية الصعبة.

وقدم المحرزي شكره للجهات الإماراتية المانحة على تعاونها وسخائها مع ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في تنفيذ برامجها في مختلف المناطق اللبنانية.

تويتر