شتاينماير يتعهد بـ 50 مليون يورو مساعدات إضافية لحلب

شتاينماير يتفقد مخيماً للاجئين السوريين في زحلة شرق لبنان. أ.ب

تعهّد وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، أمس، بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 50 مليون يورو لتوفير الغذاء والمأوى والمساعدات الطبية للمواطنين المحاصرين في مدينة حلب السورية.

وناشد أطراف النزاع السماح بوقف إطلاق النار، لإدخال المساعدات الضرورية إلى المناطق المحاصرة.

وقال في مدينة زحلة اللبنانية: «لا ينبغي أن نتخلى عن أي فرصة تسمح بالمزيد من وقف إطلاق النار خلال الأسابيع المقبلة على الأقل». وزار شتاينماير في زحلة مخيماً مؤقتاً للاجئين يعيش فيه 600 سوري، ينحدر الكثير منهم من حلب، ويقيم جزء منهم منذ سنوات في خيام وأكواخ. يذكر أن ألمانيا قدمت مساعدات إنسانية في سورية تزيد على 2.5 مليار يورو منذ عام 2012، لتصبح سورية بذلك أكبر دولة متلقية للمساعدات الإنسانية من ألمانيا.

إلى ذلك، هنأ شتاينماير، رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، بمناسبة انتخابه رئيساً للبلاد، وأكّد عون لضيفه ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة في سورية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن شتاينماير أعرب عن «تقدير المجتمع الدولي عموماً وبلاده خصوصاً للرعاية التي يلقاها النازحون في لبنان، والأعباء الناتجة عن ذلك، مركزاً على ضرورة تجاوب الدول مع دعوات لبنان للمساعدة على حل الأزمة السورية سياسياً، ومعالجة مأساة النازحين».

 

تويتر