إصابة ضابطين روسيين في حلب

جنديان روسيان يجهزان مقاتلة في قاعدة حميميم قرب اللاذقية. رويترز

قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن ضابطين من مركز حميميم للمصالحة، أصيبا بجراح جراء شظايا قذائف هاون أطلقها مسلحون شرق حلب خلال الهدنة الإنسانية الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، طبقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم»، إنه خلال الهدنة الإنسانية الأخيرة، أصيب اثنان من ضباط المركز الروسي للمصالحة، أثناء انتظارهما وصول قافلة المساعدات الإنسانية، بشظايا جراء هجوم بقذائف الهاون شنه المسلحون من الحي الشرقي في حلب.

على صعيد آخر، وتعليقاً على تصريحات المستشار الخاص ومنسق الشؤون الإنسانية لسورية، يان إيغلاند، الأخيرة بأن المعارضة السورية في المناطق الشرقية من حلب وافقت على خطة الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانية وإيصال المساعدات وعمليات الإجلاء لأسباب طبية، أكد كوناشينكوف أن وزارة الدفاع لا تملك أي معلومات موثقة عن هذا الاتفاق.

وأضاف أن «وزارة الدفاع الروسية لا تملك معلومات موثقة ودقيقة حول الموافقة المزعومة للمعارضة المسلحة على إيصال المساعدات الإنسانية شرق حلب، لا أسماء، لا شهادات أو وثائق سوى كلمات السيد إيغلاند».

وقال كوناشينكوف في هذا السياق متسائلاً «إذا كانت المعارضة في حلب توافق على إيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء السكان، فمن في هذه الحالة الذي يقصف ويلغم جميع الممرات الإنسانية؟ ومن الذي يقصف بقذائف الهاون وقاذفات صواريخ محلية الصنع المناطق السكنية غرب حلب؟».

 

تويتر