تركيا تقتل 20 من «داعش» والمقاتلين الأكراد في سورية

دبابات تركية تدخل إلى الأراضي السورية ضمن عملية «درع الفرات». غيتس

أعلنت القوات المسلحة التركية، أمس، مقتل 20 مسلحاً من تنظيم «داعش» ومن المقاتلين الأكراد في سورية. وقالت في بيان، إن 12 من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية (بي واي دي)، وثمانية من تنظيم «داعش» الإرهابي قتلوا، في إطار عملية «درع الفرات» في حلب شمال سورية.

وأضافت أن عملية «درع الفرات»، التي بدأتها القوات التركية في 24 أغسطس الماضي، لتأمين الحدود وتطهيرها من المنظمات التي تصفها بـ«الإرهابية» وعلى رأسها «داعش»، ولدعم قوات التحالف، أنهت أمس يومها الـ88.

وأشارت إلى أن قوة المهام الخاصة السابعة، في الجيش السوري الحر، وبتغطية نارية من القوات التركية في منطقة «قره داغ» بحلب، سيطرت على منطقتين مأهولتين بالسكان، وتتابع أعمالها بهدف تطهير المنطقتين من المتفجرات.

ولفتت إلى أن اشتباكات، أول من أمس، أدت إلى مقتل 12 من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، وثمانية من التنظيم الإرهابي، وإصابة عنصرين من الجيش الحر.

وأوضحت أن عناصر من «داعش» هاجموا بصاروخين موجهين في منطقة «الكفير» غرب مدينة الباب، دبابتين تركيتين، ما أدى إلى إصابتهما بشكل خفيف، فيما لم يسفر الهجوم عن إصابات في صفوف الجنود الأتراك.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن عدد المناطق المأهولة بالسكان (مدينة، بلدة، قرية) التي سيطر عليها الجيش الحر، منذ بدء عملية «درع الفرات»، وصل إلى 214 منطقة، بمساحة ألف و780 كيلومتراً مربعاً.

وأفاد بأن القوات المسلحة دمرت 88 هدفاً لـ«داعش»، وستة أهداف لحزب الاتحاد الديمقراطي، تضم ملاجئ ومواقع دفاعية ومقار قيادية، بالإضافة إلى عربات وأسلحة.

 

تويتر