مسؤولة روسية تشكك في تعهد ترامب بالعمل معاً في سورية

ذكرت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، أمس، أن موسكو متشكّكة في الوعود التي قدمها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، قبل الانتخابات بالتعاون مع روسيا في سورية.

وقالت المسؤولة بوزارة الخارجية الروسية إيليا روجاتشيوف، إن ترامب لن يتمكن سوى من المضي قدماً في الأفكار التي توافق عليها «المؤسسة والنخبة السياسية في الولايات المتحدة».

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو، أمس، أنه «واثق» بأن ترامب سيرفض الاعتراف بضم روسيا شبه جزيرة القرم، وسيتعاون مع بلاده. وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن، في استوكهولم «لا توجد دولة في العالم، سوى كوريا الشمالية وفنزويلا على ما يبدو، تعترف بـ(ضم) القرم».

وأضاف «الولايات المتحدة ليست كوريا الشمالية، ودعونا نحترم شعب ورئيس الولايات المتحدة».

ورداً على سؤال حول احتمال التوصل إلى «اتفاق» بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول الاعتراف بالقرم، رد بوروشنكو «أنا واثق تماماً بأن الرئيس المنتخب الجديد قوي تماماً بما يكفي لإقامة تعاون فعال مع أوكرانيا، لاشك في ذلك». وكان ترامب ألمح في مقابلة مع شبكة «إيه بي سي» في أغسطس الى ان الولايات المتحدة قد تقبل بضم روسيا للقرم، إذا قاد ذلك الى تحسين العلاقات بين البلدين.

 

تويتر