سفينة صاروخية روسية جديدة تبحر نحو السواحل السورية

أكد المتحدث باسم الأسطول الروسي في البحر الأسود نيكولاي فوسكريسينسكي، أن سفينة صاروخية جديدة قد أبحرت من قاعدة سيفاستوبل في القرم إلى سواحل سورية.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن مصدر روسي القول أمس، إن «السفينة الصاروخية الصغيرة ميراج، التابعة لأسطول البحر الأسود، أبحرت من سيفاستوبل متجهة إلى البحر المتوسط».

وأوضح الموقع أن «ميراج» هي ثالث سفينة صاروخية صغيرة تبحر من القرم إلى البحر المتوسط، مضيفاً أن سفينتي «سيربوخوف» و«زيليوني دول» المزودتين بصواريخ مجنحة من نوع «كاليبر»، ستنضمان قريباً إلى قوات البحرية الروسية في البحر المتوسط. وأشار المصدر إلى أن سفينة «ميراج» على خلاف السفينتين الأخريين مزودة بصواريخ «ملاخيت» المضادة للسفن.

على صلة أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، ان الحملة التي بدأتها موسكو قبل سنة في روسيا أكدت «موثوقية» الأسلحة الروسية، وان الكرملين ساعد على استقرار الوضع في البلد الذي يشهد نزاعاً دامياً منذ أكثر من خمس سنوات.

وقال شويغو خلال مؤتمر حول استخدام الأسلحة الروسية في سورية، «خلال تلك الفترة تمكنا من تثبيت استقرار الوضع في البلاد، وتحرير قسم كبير من الأراضي من أيدي المجموعات الإرهابية الدولية المسلحة».

تويتر