29 قتيلاً بينهم 7 أطفال في غارات على دير الزور

أعضاء الدفاع المدني يخمدون حريقاً بعد غارة روسية على بلدة سرمدا بمحافظة إدلب. رويترز

قتل 29 مدنياً، بينهم سبعة أطفال، أمس، في غارات روسية على الأرجح على منطقة في محافظة دير الزور في شرق سورية، وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، رامي عبدالرحمن لـ«فرانس برس»، أمس «قتل 29 مدنياً بينهم سبعة أطفال في غارات يعتقد أنها روسية على بلدة الخشام في محافظة دير الزور». وذكر أن عدد القتلى في الغارات مرشح للارتفاع «بسبب وجود عشرات الجرحى، بعضهم في حالات خطرة».

 

وبذلك، يرتفع الى 73 بينهم 22 طفلاً وتسع نساء عدد المدنيين الذين قضوا منذ فجر أول من أمس، في غارات نفذتها طائرات حربية على مناطق في دير الزور، لم يجزم المرصد بما إذا كانت روسية أو تابعة للنظام السوري.

ويسيطر تنظيم «داعش» على الخشام وعلى مجمل محافظة دير الزور، باستثناء جزء من مدينة دير الزور ومطارها العسكري الذي لاتزال بأيدي القوات النظامية.

وشن التنظيم هجوماً عنيفاً على مواقع النظام في المدينة في 16 يناير، وأحرز بعض التقدم إثر معارك ضارية أوقعت نحو 500 قتيل في صفوف الطرفين والمدنيين.

 

وتنفذ روسيا منذ 30 سبتمبر حملة جوية على مواقع «مجموعات ارهابية» في سورية، دعماً للنظام، ساهمت في تعزيز مواقعه على الأرض في بعض المناطق، ويتهمها الغرب باستهداف فصائل مقاتلة يصنفها معتدلة.

 

 

تويتر