دمشق: العمليات الروسية السورية تحقق «نتائج كبيرة»

اللحام لدى لقائه الوفد البرلماني الروسي في دمشق. رويترز

أكد رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، أمس، خلال لقائه وفداً برلمانياً روسياً، أن العمليات الجوية المشتركة الروسية السورية تحقق «نتائج كبيرة».

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن اللحام، قوله إن «التنسيق بين القوات السورية والروسية، أثناء تنفيذ العمليات الجوية والبرية على الأرض، بدأ يحقق نتائج كبيرة في مجال دحر الإرهاب والقضاء عليه في سورية والعراق».

واعتبر أن «التعاون السوري الروسي في مجال محاربة الإرهاب والعمليات الجوية المشتركة ضد التنظيمات الإرهابية في سورية، هو التحالف الشرعي الوحيد ضد الإرهاب العالمي، لأنه جاء منسجماً مع القوانين الوطنية والدولية وميثاق الأمم المتحدة».

وأضاف أن سورية وبالتعاون مع الأصدقاء والأشقاء في روسيا وإيران، تعمل أيضاً للدفع بالحل السياسي بالتوازي مع محاربة الإرهاب، عبر تفعيل الحوار مع المعارضة الوطنية التي ترفض الإرهاب والتدخل الخارجي، وتنادي بسورية دولة ديمقراطية تعددية. ووصل الوفد البرلماني الروسي إلى دمشق صباح أول من أمس، بعد أيام على زيارة مفاجئة قام بها الرئيس السوري بشار الأسد الى موسكو، حيث عقد محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. ويترأس الوفد عضو مجلس الدوما (البرلمان الروسي) سيرغي جافريلوف، الذي قال إن زيارة الرئيس السوري أخيراً إلى روسيا فتحت نوافذ جديدة لإيجاد حل سياسي للحرب في سورية التي دخلت عامها الخامس الآن.

تويتر