بوتين: سلاح الجو الروسي حقق نتائج ملموسة في سورية

بوتين: عمليتنا محكومة زمنياً بهجوم الجيش السوري. أ.ف.ب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية الروسية في سورية «محكومة زمنياً بالعملية الهجومية التي ينفذها الجيش السوري»، مؤكداً أن سلاح الجو الروسي حقق نتائج ملموسة في سورية.

وقال في مجلس قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان، أمس: «حقق عسكريونا نتائج ملموسة بضربهم أهدافاً حددت بالتنسيق مع السوريين من الجو والبحر، وتم تدمير العشرات من مراكز القيادة ومخازن الذخيرة وتصفية مئات الإرهابيين، وكمية كبيرة من الآليات العسكرية»، مشيراً إلى أن سلاح الجو الروسي والوسائل الأخرى، تستخدم في سورية فقط لمكافحة الإرهاب.

وأكد، بحسب قناة «روسيا اليوم»، أن موسكو تدعو دائماً إلى «إقامة تحالف أوسع لمكافحة الإرهابيين والمتطرفين»، مشيراً إلى تحقيق تقدم في مجال تنسيق الخطوات، والجهود لمكافحة الإرهابيين في هذه المنطقة.

ودعا بوتين جميع الأطراف المعنية إلى الانضمام إلى عمل مركز التنسيق المعلوماتي في بغداد.

وأشار إلى زيادة أهمية التعاون في إطار الرابطة في مجال مكافحة الإرهاب. وقال إنه «يجب ضمان العمل الفعال لمركز مكافحة الإرهاب، التابع لرابطة الدول المستقلة، ومواصلة تنسيق عمل الاستخبارات والقيام بتبادل المعلومات بشكل دائم».

وأضاف أنه «من المهم للغاية أن نراقب بانتباه الوضع على الحدود الخارجية للرابطة». وقال إنه «يجب على رابطة الدول المستقلة، أن تكون مستعدة للتصدي لمحاولات الإرهابيين التسلل إلى آسيا الوسطى من أفغانستان».

تويتر