الجولاني يخصص 5 ملايين يورو «لمن يقتل» الأسد ونصرالله

الجولاني خصص 3 ملايين يورو لمن يقتل الأسد. أي.بي.إيه

أعلن زعيم «جبهة النصرة»، أبومحمد الجولاني، تخصيص مكافآت مالية بقيمة خمسة ملايين يورو، لمن يقتل الرئيس السوري بشار الأسد والأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله.

وقال الجولاني، في تسجيل صوتي بث في وقت متأخر أول من أمس، على مواقع تعنى بأخبار الجماعات المتطرفة على الإنترنت «أعرض مكافاة بقيمة ثلاثة ملايين يورو لمن يقتل بشار الأسد وينهي قصته، حتى لو كان من قومه وأهله ويأمن على نفسه وعياله ونوصله حيث يريد وأنا ضامن له بإذن الله».

كما عرض «مكافاة بقيمة مليوني يورو لمن يقتل حسن نصرالله، وحتى لو كان من طائفته وقومه»، متعهداً أيضاً بضمان أمنه.

وسأل الجولاني «كم يجب أن تؤخر حقوق المسلمين ويسفك من دمائهم لأجل رجل يعشق سلطانه»، في إشارة إلى الأسد. وقال «دولة تقول يبقى الحاكم وأخرى تقول بزوال الحاكم وثالثة تقول يبقى مرحلة ثم يزول»، مضيفاً «فليقتل هذا الحاكم، فالسم في رأس الأفعى».

وانتقد الجولاني الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع السوري المستمر منذ عام 2011، محذراً من أن «تتحول القضية من إسقاط نظام كافر ظالم فاسد، لتختصر في الدخول في متاهات الحلول السياسية».

ويعد «حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران من أبرز المجموعات المسلحة غير السورية، التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، ومكنته من تحقيق تقدم ميداني في مناطق عدة.

وقال الجولاني إن التدخل الروسي في سورية هو بمثابة «إعلان لفشل التدخل الإيراني وحلفائهم من حزب الله وغيرهم».

تويتر