الفصائل الرئيسة في المناطق التي طالتها الضربات الروسية في سورية

إحدى المناطق التي قصفتها الطائرات الروسية في مدينة حمص. أ ف ب

شنت الطائرات الروسية، اليوم، أولى ضرباتها الجوية داخل سورية، تحديداً في محافظتي حمص وحماة في وسط البلاد، مستهدفة بحسب التلفزيون السوري الرسمي مواقع تابعة "للارهابيين".

وتتقاسم فصائل مقاتلة وأخرى اسلامية بالإضافة الى جبهة النصرة السيطرة بشكل رئيس على المناطق التي استهدفها القصف الروسي.

محافظة حمص
أكد مصدر امني سوري والتلفزيون السوري الرسمي شن الطيران الروسي ضربات استهدفت مناطق عدة في محافظة حمص، حيث تتقاسم قوات النظام السوري وتنظيم داعش المتطرف السيطرة على قسم كبير منها.

وطالت الغارات مدينتي تلبيسة والنصرة وبلدتي الزعفرانة ودير فول في ريف حمص الشمالي والتي تسيطر عليها جبهة النصرة بشكل رئيس، بالغضافة الى فصائل معارضة بينها حركة احرار الشام وفصائل مقاتلة.

وتسيطر قوات النظام على مدينة حمص، مركز المحافظة، باستثناء حي الوعر المحاصر الذي لا يزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة. كما استعادت قوات النظام السيطرة على مدينة القصير الاستراتيجية التي كانت تعد معقلا لفصائل المعارضة على الحدود مع لبنان.

وتمكن تنظيم داعش من السيطرة على مدينة تدمر الأثرية في ريف المحافظة الشرقي في مايو الماضي وعلى مناطق واسعة مجاورة، ابرزها بلدة القريتين المسيحية وحقول غاز عدة.

محافظة حماة
طال القصف الجوي الروسي بحسب المصدر الأمني السوري والتلفزيون الرسمي، مناطق عدة في محافظة حماة (وسط) التي تسيطر قوات النظام على معظمها.

واستهدفت الضربات الجوية بلدات تحت سيطرة فصائل معتدلة واخرى اسلامية وجبهة النصرة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، طال القصف في ريف حماة مستودع أسلحة تابع لفصيل "جيش العزة" الذي يتلقى دعماً عربياً وأميركياً في بلدة اللطامنة.

ويشن تنظيم داعش باستمرار هجمات ضد مناطق في المحافظة وتحديدا السلمية في محاولة للتقدم، لكنه يخوض اشتباكات عنيفة مع فصائل تعمل تحت اسم "جيش الفتح" وأبرزها جبهة النصرة.

تويتر