الإمارات تواصل جهودها لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان، عبر خطة إنسانية استراتيجية وضعتها الدولة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011 حتى يومنا هذا.

وقال سفير الدولة لدى لبنان، حمد سعيد سلطان الشامسي، في تصريحات له حول المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدولة للنازحين السوريين في لبنان، إن المؤسسات الإنسانية والهيئات الحكومية والمنظمات في الإمارات تواصل دعمها للنازحين السوريين في كل لبنان بمبادرات مباشرة منها، وذلك عبر مكاتبها في لبنان. وقدرت قيمة المبالغ التي قدمتها بنحو 80 مليون درهم.

وأوضح أن من بين هذه المؤسسات على سبيل المثال مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة آل مكتوم الخيرية ودبي العطاء والمدينة العالمية للخدمات الانسانية ومؤسسة خلف الحبتور الخيرية، إضافة إلى دور الأفراد والمحسنين الكبير والمشهود لهم في هذه الأزمة.

وأشار إلى أن المساعدات الإغاثية، التي قدمت عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بلغت نحو 100 مليون درهم، ومن خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نحو 50 مليون درهم.

وأوضح الشامسي أن سفارة الدولة تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للاجئين السوريين، التي تشمل الطبابة والاستشفاء والبطانيات والفرش والطرود الغذائية ومياه الشرب إضافة إلى المشروعات الموسمية.

تويتر