تركيا ترسل دفعة بطاريات مضادة للصواريخ إلى الحدود السورية

داود أوغلو نفى نية تركيا اجتياح سورية. أ.ف.ب

أرسلت هيئة الأركان التركية دفعة جديدة من البطاريات المضادة للصواريخ والقذائف، حيث وصلت هذه الشحنة صباح أمس إلى ولاية كيليس الحدودية مع سورية.

وكانت الشحنة الجديدة انطلقت من منطقة بولاطلي التابعة للعاصمة التركية، حيث تقدمت الشاحنات برفقة عدد من عناصر الاستخبارات التركية وتحت تشديد أمني مكثّف، بحسب موقع «ترك برس» الإلكتروني التركي.

ومن المقرّر أنّ يتم تركيز البطاريات في منطقتي «أونجو بينار» و«ألبيلي» الحدوديتين، لردع أي اعتداء صاروخي محتمل من الجانب السوري.

وكانت القوات التركية أتمّت استعداداتها على طول الحدود مع سورية لمواجهة أي اعتداء محتمل أو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي السورية لردع خطر تنظيم «داعش»، وإعاقة ما تسميه «مشروع الممر الكردي» الذي يتمّ تنفيذه في المناطق الشمالية لسورية بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي. وتأتي هذه التعزيزات على الرغم من نفي رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن تكون الاستعدادات العسكرية على الحدود مع سورية تهدف إلى اجتياح أراضي الأخيرة. وكانت صحيفة «حرييت» التركية نقلت، أول من أمس، أن الجيش التركي دعا قادة القوات المنتشرة على طول الحدود مع سورية إلى اجتماع لبحث إمكان تنفيذ عملية توغل داخل الأراضي السورية. وذكرت أن القوات المسلحة أمرت قادة الوحدات المنتشرة على طول الحدود بالتوجه إلى المقر العام في أنقرة لمناقشة تفاصيل تدخل مماثل.

وأوضحت أن نشر أكثر من 400 ناقلة جند مدرعة إضافة إلى دور القوات الجوية لمساندة تدخل من هذا النوع سيكونان على جدول أعمال هذا الاجتماع.

 

تويتر