«الأغذية العالمي» يخفض مساعدات السوريين في الأردن ولبنان

أعلن برنامج الأغذية العالمي، أمس، أنه سيخفض مجدداً المساعدات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن ولبنان بسبب نقص التمويل، مطالباً بـ138 مليون دولار ليستمر في برامجه. وقال في بيان، إنه سيخفض الشهر الجاري «قيمة القسائم الغذائية أو البطاقة الإلكترونية في لبنان، إلى النصف، مقدماً ما قيمته 13.5 دولاراً فقط للشخص الواحد في الشهر».

وبخصوص الأردن أكد أنه «إن لم يتلقى البرنامج تمويلاً عاجلاً قبل أغسطس، فسيضطر لوقف كل المساعدات للاجئين السوريين الذين يعيشون خارج المخيمات، تاركاً نحو 440 ألف شخص من دون أي غذاء».

ونقل البيان عن المدير الإقليمي للبرنامج، مهند هادي، قوله «كنا نعتقد أن الوضع لا يمكن أن يزداد سوءاً، أصبحنا مرة أخرى مضطرين إلى إجراء تخفيضات أكثر شدة».

وأضاف أن «اللاجئين كانوا يكافحون بالفعل للتكيف مع القليل الذي أمكننا توفيره لهم». وأشار إلى أن «الأسر (السورية) تتخذ إجراءات صعبة للتكيف مع الوضع، مثل سحب أطفالها من المدارس، وتقليل عدد وجبات الطعام، والاستدانة للبقاء على قيد الحياة. ويمكن للآثار الطويلة الأجل لهذا أن تكون مدمرة». وخفضت المساعدات الغذائية لنحو 1.6 مليون لاجئ هذا العام نتيجة نقص التمويل.

 

تويتر