«داعش» يقطع رأسي امرأتين للمرة الأولى في سورية

عنصر من «داعش» لحظة قطع رأس أحد الأشخاص. أرشيفية

نفذ تنظيم «داعش» عمليتي إعدام بقطع الرأس في حق امرأتين للمرة الأولى في سورية، بعد اتهامهما بـ«ممارسة السحر». وسبق للتنظيم أن تباهى بقطع رأسي مقاتلتين كرديتين، ونشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه قطع رأسي جثتيهما بعد أن كانت المرأتان قتلتا في أرض المعركة شمال البلاد.

وهي المرة الأولى التي ينفذ فيها التنظيم مثل هذا الإعدام في حق نساء علناً أمام حشد من الناس. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، إن التنظيم أعدم امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الأولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سورية. وأوضح أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.

وأضاف أن إحدى العمليتين تمت أول من أمس، في مدينة دير الزور، إذ «أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة».

كما وثق المرصد إقدام عناصر من التنظيم الأحد الماضي على إعدام «رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور».

وسبق للتنظيم أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجماً بتهمة الزنى، أو رمياً بالرصاص بتهم مختلفة.

على صعيد آخر، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان إقدام التنظيم على صلب ثمانية أشخاص أحياء في محافظة دير الزور، بينهم فتيان اثنان دون الـ18، منذ بدء شهر رمضان، بسبب تناولهم الطعام في شهر الصيام.

 

تويتر