الائتلاف يطالب «الجامعة» بحماية اللاجئين في لبنان

5 أشخاص قتلوا بحريق مخيم للاجئين السوريين في البقاع. إي.بي.إيه

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جامعة الدول العربية، بالتدخل لدى الحكومة اللبنانية لحماية اللاجئين السوريين في لبنان، داعياً في الوقت نفسه مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حماية اللاجئين السوريين.

وكشف رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف، هيثم المالح، عقب لقائه أول من أمس، الأمين العام للجامعة نبيل العربي، على رأس وفد من الائتلاف، أنه قدم مذكرة إلى الأمين العام للجامعة بشأن حرق مخيمات اللاجئين في لبنان.

وقال «طلبنا من الجامعة العربية التدخل لدى الحكومة اللبنانية، باعتبار انها تقول نحن ننأى بأنفسنا عن المشكلات في سورية». وأشار إلى أن «ما جرى في مخيم اللاجئين السوريين في لبنان يعد مذبحة بكل المقاييس، ولابد من تدخل الجامعة العربية، وكذلك مجلس الأمن والمجتمع الدولي لحماية اللاجئين السوريين».

وأوضح أن اللقاء تناول أيضاً الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، وكذلك تشكيلات المعارضة السورية واجتماعات القاهرة وموسكو، كما تطرق الحديث عن وضع الائتلاف في القاهرة. وأضاف أنه ناقش مع العربي، الوضع الميداني في سورية، واحتمالات الدعوة لعقد اجتماع للمعارضة السورية في الرياض.

وكان حريق هائل نشب أخيراً في مخيم للنازحين السوريين في البقاع الغربي بلبنان، ما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص بينهم أطفال.

 

تويتر