تركيا توقف أسرة بريطانية أرادت الالتحاق بـ «داعش» في سورية

تركيا أوقفت مالك وعائلته في أنقرة. أ.ب

أوقفت السلطات التركية، بعد تلقيها تنبيهاً من لندن، أسرة البريطاني آصف مالك، وزوجته سارة كيران، التي كانت تستعد للتوجه سراً إلى سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم «داعش»، وقال مسؤول تركي، رفض الكشف عن هويته، لـ«فرانس برس»، أمس، «تلقينا معلومات من الشرطة البريطانية في 19 أبريل، مفادها أن بريطانياً وزوجته وأولادهما الأربعة يمكن أن يتوجهوا إلى سورية للانضمام إلى تنظيم داعش».

وتعقبت الشرطة التركية أثر الأسرة التي دخلت البلاد قادمة من اليونان براً في 16 أبريل.

والرجل في الـ33، بينما زوجته في الـ29 وبين أطفالهما رضيع.

وأوضح المسؤول ان «الشرطة التركية لاحقت الزوجين وأوقفتهما في فندق بحي أوستيم في أنقرة بعد 24 ساعة على تلقي الإشارة» من الشرطة البريطانية.

وأضاف ان «الأسرة الموقوفة حالياً لدى الشرطة في أنقرة يفترض ان يتم ترحيلها بحلول نهاية الأسبوع».

وعززت تركيا أخيراً إجراءات المراقبة على الحدود، وطردت تسعة بريطانيين كانوا يحاولون التوجه إلى سورية. وفي الشهر الماضي، رحلت تركيا إلى بريطانيا امرأة وثلاثة فتيان بريطانيين بعد الاشتباه في انهم يريدون الالتحاق بالمتطرفين.

من ناحية أخرى، أنقذ خفر السواحل التركي 30 مهاجراً غير شرعي (سوريين) من الغرق، بينما كانوا على متن مركب يواجه صعوبات بينما كان في طريقه إلى اليونان. وقالت وكالة «الأناضول» الرسمية، أمس، إن المركب انطلق من مرفأ بودروم (جنوب غرب) وكان في طريقه إلى جزيرة كوس اليونانية، عندما بدأت المياه تتسرب إلى داخله، بسبب العاصفة التي شهدتها تلك المنطقة. واعترض خفر السواحل المركب مساء أول من أمس، عندما كان على وشك الغرق، وتمكنوا من إنقاذ الركاب ومن بينهم طفل في اللحظة الأخيرة. وأوضحت الوكالة أن المهربين أرغموا بعض الركاب على القفز من المركب للإفلات من الشرطة.

 

تويتر