دمشق توافق على جدول أعمال الحوار التشاوري في موسكو

لافروف يأمل تفاهم الأطراف السورية في موسكو. أ.ف.ب

وافقت الحكومة السورية، أمس، على جدول الأعمال المقدم من الجانب الروسي بشأن الحوار التشاوري بين النظام ومعارضة الداخل، الذي يعقد في موسكو برعاية روسية.

وانضم وفد الحكومة السورية، صباح أمس، إلى المشاورات مع المعارضة السورية التي تُجرى في موسكو.

وقال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة رئيس الوفد الحكومي في موسكو، بشار الجعفري، في كلمته بالجلسة الأولى، بثتها وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أمس، إنه «لم يعد يخفى على أحد أنه بعد مضي أكثر من أربع سنوات على بداية الأزمة في سورية أضحت صورة ما يجري فيها واضحة للجميع، بأبعادها الداخلية والإقليمية والدولية، وبات الجميع يعلم أن ما تتعرض له سورية يرمي أساساً إلى تقويض الدولة وبنيانها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي». من جهته، أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن أمله توصل المشاركين في اللقاء التشاوري بين الأطراف السورية في موسكو، إلى مزيد من التفاهم خلال الاجتماعات الجارية.

وأكد خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأرمني، إدوارد نالبنديان، أمس، أن موسكو ترحب بموافقة مزيد من قوى المعارضة السورية على إيجاد حل سلمي للنزاع.

بدوره، أكد السفير السوري في موسكو، رياض حداد، أن تشكيلة الوفد الحكومي ستكون ذاتها، كما كانت الحال في لقاء موسكو التشاوري الأول، نهاية يناير الماضي.

وانطلقت الجولة الثانية من الحوار التشاوري، الاثنين الماضي، ومن المقرر أن تستمر أربعة أيام.

 

تويتر