هولندا ترسل درّاجات هوائية إلى مخيم الزعتري

ليليان بلومن تقود إحدى الدرّاجات الهوائية التي سلمتها للاجئين خلال زيارتها لمخيم الزعتري أمس. أ.ف.ب

وزعت مدينة أمستردام، أمس، نحو 500 دراجة هوائية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن على امل التخفيف من مشكلات النقل في المخيم، احد أكبر مخيمات اللجوء في العالم.

ووزعت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون والتنمية الهولندية ليليان بلومن الدراجات الهوائية خلال زيارتها لمخيم الزعتري في المفرق (نحو 85 كلم شمال-شرق عمان) الذي يؤوي نحو 80 الف لاجئ.

وقالت للصحافيين اثناء تفقدها الدراجات الهوائية وتسليمها لبعض معاوني المنظمات الإنسانية في المخيم ان «مخيم الزعتري بحجم مدينة، رأينا أنه يجب مساعدة الناس هنا في التنقل ولهذا قدمنا الدراجات الهوائية». وأضافت ان «الدراجات ضرورية ليس فقط لأنها توفر الفرصة للرجال والنساء والفتيان والفتيات لركوبها والتنقل وإنما ايضاً هي مهمة لمحال اصلاح الدراجات، فهذا استثمار جيد». وأعربت الوزيرة خلال تجولها في المخيم عن استعداد حكومتها لتزويد المخيم بمزيد من الدراجات في المستقبل ان «اقتضت الحاجة».

ووزعت 487 دراجة على معاوني منظمات انسانية عاملة في المخيم في خدمة اللاجئين، خلافاً لما كان معلناً بأنها ستوزع على الأطفال. وهذه الدراجات المستعملة اجري لها الصيانة قبل ارسالها إلى المخيم بعد ان بقيت في مرآب يضم نحو 25 ألف دراجة هوائية مصادرة لا مالك لها في أمستردام.



 

تويتر