مسلحون يأسرون أفراد طاقم مروحية للنظام وإعدام أحدهم

صورة

أسر مقاتلون من جبهة النصرة وفصائل مسلحة، أمس، خمسة عناصر من طاقم طائرة مروحية تابعة للنظام السوري في شمال غرب البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيراً إلى إعدام أحدهم في وقت لاحق.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، إن مروحية تابعة للنظام «هبطت اضطرارياً في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، التي تعد معقلاً لجبهة النصرة، وتم اسر أربعة من افراد طاقمها فيما أعدم مسلحون عنصرا خامسا في قرية قريبة».

وأشار المرصد إلى أن القوات النظامية السورية تستخدم الطائرات المروحية في إلقاء البراميل المتفجرة على القرى والبلدات والمدن السورية، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان إلقاء طائرات النظام المروحية 5335 برميلاً متفجراً على مناطق عدة في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة والحسكة والقنيطرة ودير الزور وإدلب ودرعا واللاذقية، منذ فجر 20 من شهر أكتوبر 2014 حتى فجر 20 مارس الجاري.

وفي وقت سابق، تبنى مسلحون من لواء الحق في ريف إدلب إسقاط الطائرة في سماء ريف إدلب بنيران المضادات الأرضية، ما أدى لسقوط الطائرة في الأجزاء الشرقية من منطقة ‫‏جبل الزاوية‬. وألقى الثوار القبض على الطيار وأربعة عناصر آخرين كانوا معه بالطائرة، ونشروا صوراً لحطام الطائرة مع أفراد طاقمها.

تويتر