إحباط تهريب أسلحة من سورية إلى الأردن

أعلن الجيش الأردني في بيان، مساء أول من أمس، أن قوات حرس الحدود الأردني أحبطت محاولة تهريب «كميات كبيرة» من الأسلحة من سورية إلى المملكة.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله إن قوات حرس الحدود أحبطت، أول من أمس، عملية تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة .

وأضاف أن تلك الأسلحة كانت «محملة في سيارة جي إم سي حاولت اجتياز الحدود بسرعة عالية من الأراضي السورية، وتم تعطيلها وسحبها إلى مكان آمن».

وأشار البيان إلى أنه «يجري حالياً إحصاء وفحص كمية الأسلحة، وسيعلن عنها لاحقاً»، بينما أظهرت صور نشرت على بعض المواقع الإلكترونية المحلية أن تلك الأسلحة ضمت بنادق ومسدسات.

وعزز الأردن الرقابة على حدوده مع سورية التي تمتد لأكثر من 370 كلم. واعتقلت السلطات عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني منذ اندلاع الأزمة في الجارة الشمالية عام 2011. وتنظر محكمة أمن الدولة الأردنية في قضايا عدة اتهم فيها سوريون وأردنيون بمحاولة تهريب السلاح عبر الحدود بين سورية والمملكة في الاتجاهين. وتؤكد السلطات الأردنية أن التهريب على الحدود ارتفع بنسبة 300% عقب اندلاع الأزمة السورية.

 

تويتر