وفاة رجل وطفل سوريين في لبنان.. والعاصفة تحاصر اللاجئين

لاجئ سوري يزيل الثلوج عن خيمته في قرية دير زنون بوادي البقاع شرق لبنان. أ.ب

توفي رجل وطفل سوريان في جنوب شرق لبنان في العاصفة الثلجية التي تضرب هذا البلد ودولاً أخرى في المنطقة، والتي تسببت أمس في محاصرة خيم للاجئين السوريين بمناطق لبنانية عدة. وقال مصدر في الصليب الأحمر اللبناني، أمس، لـ«فرانس برس»، إن «رجلاً وطفلاً يبلغ من العمر ست سنوات توفيا في منطقة شبعا»، في جنوب شرق البلاد بعدما حاصرتهما العاصفة.

من جهتها، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام عن «وفاة الراعي السوري عمار كمال (35 عاماً) في منطقة الرشاحة في شبعا جراء العاصفة، كما توفي طفل سوري كان في طريقه مع والده وشقيقه عبر الطريق الجردية إلى شبعا».

وذكر مصدر أمني أن الرجل والطفل لاجئان يعيشان في لبنان، وغالباً ما يجتازان مع آخرين الحدود إلى سورية ويعودون إلى لبنان عبرها، وهو ما لم تؤكده مصادر أخرى. وتضرب لبنان والشرق الاوسط حالياً عاصفة قوية دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية بينها اغلاق المدارس وتعطيل مؤسسات حكومية. وتسببت العاصفة في قطع العديد من الطرقات الجبلية في لبنان الذي اغلق مدارسه أمس، ما صعب عملية الوصول إلى مخيمات اللاجئين السوريين في مناطق عدة. وغطت الثلوج مئات من خيم اللاجئين السوريين في لبنان. وقال أحد اللاجئين «هناك نقص في المواد الغذائية وفي وسائل التدفئة. نطالب المنظمات غير الحكومية بالتدخل»، مضيفاً «نخشى أن تنهار الخيم تحت الثلوج».

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، أن مياه الامطار والسيول دخلت خيام النازحين السوريين في بلدتي الشيخ عباس والسماقية في عكار شمال لبنان، و«أتت المياه على محتويات الخيم، وقد عانى النازحون طوال الليل من البرد القارس».

 

تويتر