«هيئة التنسيق» تطالب بتوجيه دعوات حضور لقاء موسكو للكيانات

«داعش» يسقط طائرة بحلب.. وتدمير دبابات في جوبر

استمرت الاشتباكات والعمليات العسكرية في مختلف المناطق السورية، أمس، وتمكن تنظيم «داعش» من إسقاط طائرة حربية فوق مطار كويرس في ريف حلب، وتمكن مسلحون من المعارضة من تدمير دبابتين وإعطاب ثالثة تابعة للنظام في حي جوبر، فيما طالبت «هيئة التنسيق» المعارضة بتوجيه دعوات حضور لقاء موسكو للكيانات وليس للأشخاص، ففي العاصمة دارت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية على مشارف حي جوبر، وأفاد ناشطون بأن مسلحي المعارضة في الحي تمكنوا من تدمير دبابتين وإعطاب ثالثة. كما قام المسلحون بتفجير مبنى كانت تتحصن فيه قوات حكومية، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي مناطق أخرى، قال «اتحاد تنسيقيات الثورة» المعارض إن الاشتباكات تجددت في دير الزور، ما أدى إلى نزوح من قرى الريف الغربي.

وأعلن المكتب الإعلامي لحركة «حزم» مقتل أربعة من مسلحيه وإصابة ثلاثة آخرين، أثناء تصديهم لمحاولات تقدم الجيش الحكومي على جبهة منطقة المعامل، على أطراف مخيم حندرات، بينما قتل ستة من أفراد القوات الحكومية خلال اشتباكات سابقة. ونفذت طائرات حربية غارات جوية استهدفت جرود منطقة القلمون بريف دمشق، بينما كانت قد نفذت غارات في وقت سابق استهدفت تلال القلمون قرب الحدود مع لبنان.

وفاجأ الثوار مقاتلي مليشيات «حزب الله» في مرتفعات بلدة فليطة في القلمون بهجوم مباغت أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، فضلاً عن السيطرة على قمة المسروب قرب بلدة فليطة المحاذية للحدود اللبنانية.

وعلى صعيد آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن تنظيم «داعش» أطلق ما لا يقل عن 26 أسطوانة متفجرة وقذيفة محلية الصنع على مناطق في مدينة عين العرب «كوباني»، وأضاف المرصد أن طائرات التحالف الدولي ضد «داعش»، نفذت ضربتين على الأقل، استهدفتا مواقع للتنظيم، مشيراً إلى استمرار تبادل إطلاق النار والاشتباكات المتقطعة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في محاور وجبهات عدة في المدينة. وطالبت «هيئة التنسيق الوطنية» السورية المعارضة الخارجية الروسية بتوجيه الدعوة لحضور اللقاء التشاوري، المزمع عقده في موسكو نهاية الشهر الجاري، إلى كيانات سياسية وليس إلى أشخاص.

تويتر