دي ميستورا يلتقي قادة فصائل في المعارضة المسلحة بتركيا

قوات النظام السوري تصد هجوم «داعش» على مطار دير الزور

آثار الدمار بحي صلاح الدين في حلب. رويترز

تمكنت القوات النظامية السورية، أمس، من صد الهجوم على مطار دير الزور العسكري في شرق سورية، بعد أن نجح تنظيم «داعش» في اقتحامه والتقدم فيه، فيما يجري موفد الأمم المتحدة إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، خلال الأيام المقبلة، محادثات مع قادة فصائل في المعارضة السورية المسلحة بمدينة غازي عنتاب التركية، تتركز خصوصاً حول اقتراحه «تجميد القتال» في مدينة حلب.

وقال التلفزيون السوري، أمس، إن الطيران الإسرائيلي قصف مناطق قرب مطار دمشق، الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان، إلا أنه لم تقع أي خسائر في الأرواح.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن: «تمكنت القوات النظامية، والمسلحون الموالون لها، من وقف الهجوم الذي قام به تنظيم داعش على مطار دير الزور العسكري، حيث تكبد خسائر فادحة»، واضطر التنظيم إلى التراجع إلى حدود أسوار المطار.

وأشار المرصد إلى أن اكثر من 100 من عناصر التنظيم قتلوا منذ الأربعاء، يوم بدء الهجوم، الذي تخللته، فجر أول من أمس، عملية اقتحام وتقدم داخل المطار. ونقل عن مصادر طبية أن العشرات من التنظيم قتلوا خصوصا في انفجار الألغام المزروعة داخل المطار وفي محيطه.

كما أشارت المصادر إلى «حالات اختناق» ناتجة على الأرجح عن استخدام النظام للغازات في القصف على مواقع التنظيم. ونتيجة كثافة القصف انسحب التنظيم من التلة المحاذية للمطار.

تويتر