قتيل بمحاولة تسلّل من سورية إلى الأردن

أعلن الجيش الأردني، أمس، أن قوات حرس الحدود قتلت متسللاً وأصابت آخر، فيما فرّ ثلاثة آخرون إلى سورية، بعد محاولتهم التسلّل من سورية إلى المملكة.

ونقل بيان عن الناطق الرسمي باسم الجيش، العقيد ممدوح العامري، قوله إن «قوات حرس الحدود أحبطت عملية تسلّل قام بها خمسة اشخاص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم قتل احدهم وإصابة آخر، فيما لاذ الثلاثة الآخرون بالفرار داخل الأراضي السورية». وأضاف البيان الذي نشره الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة الأردنية انه «تم إلقاء القبض على احد الأشخاص، وكان يقوم بإرسال إشارات الدلالة للمتسللين».

من جانب آخر، أشار العامري إلى ان «قوات حرس الحدود أدخلت 17 شخصاً سورياً إلى المستشفيات الأردنية أصيبوا خلال اشتباكات داخل الأراضي السورية». ولم يعطِ البيان أي تفاصيل اخرى حول جنسيات هؤلاء الأشخاص او سبب تسللهم إلى المملكة. وتشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لضرب تنظيم «داعش» في العراق وفي سورية.

وعزّزت السلطات الأردنية الرقابة على الحدود مع سورية، التي تمتد لأكثر من 370 كم، واعتقلت عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عدداً منهم.

 

تويتر