مقتل سيدة سورية و3 من أبنائها بقذيفة للمعارضة على حلب

مقتل 50 من «داعش» في كوباني بضربات التحالف

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن 50 عنصراً على الأقل في تنظيم «داعش» قتلوا في ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة واشتباكات أول من أمس، في مدينة عين العرب «كوباني بالكردية» السورية على الحدود مع تركيا، وفي وقت قتلت سيدة سورية وثلاثة من أبنائها في سقوط قذيفة في حلب من قبل قوات المعارضة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل سبعة أشخاص جراء قصف طيران النظام الحربي لمنطقة بالقرب من مسجد الإمام النووي في مدينة الرقة.

وحصيلة القتلى هذه هي واحدة من الأكبر لمقاتلي هذه الجماعة المتطرفة التي تحاول الاستيلاء على عين العرب منذ ثلاثة أشهر، كما قال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، ويؤكد انه يعتمد على شبكة من الناشطين في سورية.

كما ذكر المرصد أن سيدة سورية وأبناءها الثلاثة قتلوا بقذيفة أطلقها مسلحو المعارضة على حي موالٍ للنظام في حلب ثانية مدن البلاد. وقال: «استشهدت سيدة وثلاثة من أطفالها جراء سقوط قذيفة صاروخية على منزلهم في حي الأشرفية أطلقها مقاتلو لواء شهداء بدر» أول من أمس.

وأوضح ان «اشتباكات دارت (بعد منتصف الليلة قبل الماضية) بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر في محيط الليرمون، ترافق مع قصف لقوات النظام على أطراف حي الأشرفية».

ويقول المرصد إن القذائف يدوية الصنع التي يطلقها مسلحو المعارضة تسبب أضراراً اكبر من قذائف الهاون التي يطلقونها عادة على الاحياء الموالية للنظام رداً على قصفهم من قبله ببراميل المتفجرات.

وقال المرصد في بيان إن طائرات التحالف العربي - الدولي نفذت أيضاً، أول من أمس، 30 ضربة على الأقل، استهدفت فيها تمركزات لتنظيم «داعش» في منطقة الفروسية عند الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، ومنطقة الفرقة 17 في شمال مدينة الرقة. وأشار المرصد إلى وجود معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر تنظيم «داعش».

تويتر