الاستخبارات الألمانية: «داعش» أخطر منظمة إرهابية في العالم

غيرهارد شيندلر. أرشيفية

صنفت الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) تنظيم «داعش» على أنه أخطر منظمة إرهابية على مستوى العالم، ويسبق في خطورته تنظيم القاعدة.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات، غيرهارد شيندلر، أمس، في خطابه أمام مؤتمر استخباراتي في برلين «نعلم أن داعش أصبح الآن أكثر منظمة إرهابية ثراء والأفضل تنظيماً وتسليحاً». وأضاف أن التنظيم «يمتلك ويستخدم جميع مفاتيح الإرهاب، من الهجمات الإرهابية التقليدية وصولاً إلى العمليات العسكرية المخطط لها بعناية وشمولية». وذكر أن ما يفرق «داعش» النشط في سورية والعراق عن غيره من المنظمات الإرهابية «هو نهجه الدموي المزدري للإنسانية بشدة».

وأوضح أن نهج «داعش» لا يعتمد بشكل أساسي على أسر الرهائن، بل قتل الأعداء، مضيفاً أن ممارساته اليومية تتمثل في الإعدامات الجماعية والصلب والرجم العلني. وقال إن الإيزيديات والمسيحيات اللاتي يأسرهن «داعش» يتم إجبارهن على الزواج أو العبودية، مضيفاً أن هناك أطفالاً في سن 13 و14 عاماً يتم استخدامهم كمقاتلين في صفوف التنظيم. وأشار شيندلر إلى أن الاستخبارات الألمانية تسعى من خلال التعاون مع أجهرة استخباراتية دولية إلى جمع معلومات عن مقاتلي «داعش» المنحدرين من ألمانيا.



 

تويتر