«داعش» يعدم «الحاكم الشرعي» للتنظيم في كركوك.. ويقتل 85 من «البونمر»

أفراد من عشيرة البونمر أعدمهم «داعش» الأسبوع الماضي في بلدة هيت. أ.ب

أعدم تنظيم «داعش»، أمس، الحاكم الشرعي للتنظيم، لتورطه في سرقة الأموال التي يجنيها التنظيم في مناطق جنوب غرب كركوك، فيما قتل 85 آخرين من أفراد عشيرة البونمر في العراق، في حملة قتل بدأت الأسبوع الماضي، رداً على المقاومة لتقدم التنظيم على الأرض. وقالت مصادر عراقية، أمس، إن تنظيم «داعش»، أعدم أمس، الحاكم الشرعي له لقضاء الحويجة، المدعو أحمد عاصي، وهو من القومية الكردية، ويشغل هذا المنصب منذ العاشر من يونيو الماضي، عقب سيطرتهم على القضاء ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى.

وذكرت أن سبب إعدام عاصي وهو أستاذ بكلية الزراعة بجامعة كركوك، جاء بعد اكتشاف والي الحويجة الجديد، الذي اختير قبل أسبوعين بدلاً من الوالي السابق، الذي قتل بقصف للتحالف الدولي لمناطق جنوب غرب كركوك، بوجود نقص كبير في الأموال التي يجنيها التنظيم من الجباية.

من ناحية أخرى، أعلن زعيم عشائري ومسؤول أمني أن «داعش» قتل 85 آخرين من أفراد عشيرة البونمر في العراق.

وقال الشيخ نعيم الكعود، أحد شيوخ العشيرة، لـ«رويترز» إن التنظيم قتل 50 نازحاً من أفراد العشيرة، أول من أمس.

وفي واقعة منفصلة قال مصدر أمني إنه جرى العثور على 35 جثة في مقبرة جماعية.

ويمارس التنظيم القتل وقتما يشاء، في ظل عدم وجود مؤشرات على أن القوات المسلحة العراقية ستنقذ العشيرة قريباً.

وصمد أفراد عشيرة البونمر أسابيع تحت حصار مقاتلي التنظيم في الأنبار إلى الغرب من بغداد، لكن امدادات الذخيرة والطعام والوقود بدأت تنضب لديهم في الآونة الأخيرة. وانسحب مئات من المقاتلين، كما فر مئات من أفراد العشيرة من قريتهم. وأسر التنظيم الكثير من أفراد العشيرة، وقتلهم بالرصاص من مسافة قريبة. وأعدم أكثر من 300 شخص منذ بدأت عمليات القتل منتصف الأسبوع الماضي.

تويتر