قوات التحالف تدمِّر مستودع أسلحة لـ «داعش» قرب كركوك

دي فيليرس: دمرنا مباني كان «التنظيم» ينتج فيها عبوات وأسلحة. أ.ف.ب

دمرت قوات التحالف الدولي، التي تحارب تنظيم «داعش»، الليلة قبل الماضية، مستودع أسلحة ومركز تدريب للتنظيم في منطقة كركوك شمال العراق، أثناء غارة قالت قيادة الأركان الفرنسية إنها كانت مكثفة وشديدة.

وصرح قائد أركان الجيوش الفرنسية، بيار دي فيليرس، لإذاعة «أوروبا1»، أمس، «نفذنا عملية كبيرة في العراق». وأوضح أن الغارة التي شاركت فيها طائرات «رافال»، سمحت بتدمير مبانٍ كان التنظيم «ينتج فيها عبوات وأسلحة، لمهاجمة القوات العراقية».

وأضاف أن «نحو 70 قنبلة سقطت، وأطلقنا 12 قنبلة مسيرة بالليزر، وبلغنا هدفنا». وقال «أظن أن بإمكاني القول إننا آلمناهم هذه الليلة، وكانت العملية ناجحة». وأكد عدم إرسال قوات فرنسية على الأرض. إلى ذلك، قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أمس، إن بلاده تحاول التأكد من معلومات أفادت بأن «داعش» استخدم مادة الكلور ضد الشرطة العراقية، الشهر الماضي، مؤكداً أن واشنطن تأخذ مثل «هذه المزاعم بقدر كبير من الجدية». وذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أمس، أنه تم نقل 11 شرطياً عراقياً إلى مستشفى يبعد نحو 80 كلم شمال بغداد، الشهر الماضي، بسبب معاناتهم الدوار، والقيء، وصعوبة في التنفس، وشخصت حالاتهم بالإصابة في هجوم بغاز سام قيل إن التنظيم استخدمه ضدهم.

تويتر