«داعش» يرجم امرأة ثانية بتهمة الزنى

قام عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) برجم امرأة حتى الموت، في مدينة الرقة شمال سورية، بتهمة الزنى، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، أمس، في بريد إلكتروني، إن «الدولة الإسلامية» نفذ للمرة الثانية، خلال 24 ساعة، حد الرجم بحق امرأة أخرى من مدينة الرقة، أول من أمس، بتهمة الزنى في ساحة قرب الملعب البلدي بمدينة الرقة «حيث رجمها مقاتلون من (الدولة الإسلامية) حتى الموت».

وأشار إلى أن «أهالي المدينة رفضوا المشاركة في عملية الرجم، فنفذها حصرا عناصر من (الدولة الإسلامية)»، بعد إحضار سيارة مليئة بالحجارة.

وكان عناصر من التنظيم رجموا، الخميس الماضي، امرأة في مدينة الطبقة بريف الرقة، للتهمة ذاتها، للمرة الأولى منذ ظهور التنظيم في سورية ربيع عام 2013.

وقال المرصد، أمس، إن «السيدة التي رجمت، مساء الخميس، هي أرملة تبلغ من العمر 26 عاماً». وأكد ناشطون من الرقة، لـ«فرانس برس»، أن هذه السيدة أعدمت في سوق شعبية في الطبقة، وأن سكان المدينة كانوا «مرعوبين».

ودان المرصد عمليات الرجم، مؤكداً أنه «لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية». وأشار مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، أن «الاتهامات» التي يسوقها التنظيم الجهادي، غالبا ما تكون غير مبنية على وقائع.

تويتر