الأسد: تجربة الانتخابات التعددية الأولى كانت «راقية»

صورة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، أن «تجربة الانتخابات التعددية الأولى كانت راقية، والشعب قال كلمته بشأن مستقبل بلده».

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن الأسد قوله، خلال لقائه منافسيه السابقين حسان النوري وماهر الحجار، في انتخابات الرئاسة التي جرت الأسبوع الماضي، وفاز فيها الأسد بولاية جديدة، إن «نجاح العملية الانتخابية وإقبال المواطنين بكثافة على صناديق الاقتراع، أبرزا بشكل ناصع قوة الشعب السوري، وتمسكه بقراره الحر، على الرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي تعيشها سورية، ومحاولات البعض في الخارج فرض إرادته على السوريين».

واعتبر الأسد أن «التجربة الأولى للانتخابات التعددية في سورية كانت تجربة راقية، وأبرزت وعي وثقافة السوريين في ممارسة الديمقراطية»، مبيناً أن «المنتصر الأكبر في هذه الانتخابات هو الشعب السوري، الذي واجه كل التحديات، وتمكن بعزيمة قوية وإرادة صلبة من قول كلمته بشأن مستقبل بلده».

من جهته، أوضح النوري، وفقا للوكالة، أن «الانتخابات الرئاسية، التي جرت الأسبوع الماضي، اتسمت بالشفافية والنزاهة، وشكلت خطوة مهمة على طريق ترسيخ مبادئ الديمقراطية، كونها أول انتخابات تعددية تشهدها سورية منذ عقود طويلة».

بدوره، لفت الحجار إلى أن «الثقة الكبيرة التي منحها الشعب السوري للرئيس الأسد، من خلال الانتخابات تؤكد عزم هذا الشعب على المضي في محاربة الإرهاب، حتى القضاء عليه تماما وتمسكه بإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية والسير بثبات نحو مستقبل أفضل».

 

تويتر