أسماء الأسد تحضر فعالية ثقافية في دمشق مع أولادها

شاركت زوجة الرئيس السوري، بشار الأسد، وأولادها في فعاليات مبادرة ثقافية أقامتها مؤسسة أهلية تكريما لأمهات الشهداء، بحسب ما ذكرت صفحة المكتب الإعلامي في الرئاسة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأشارت الصفحة إلى "زيارة السيدة أسماء الأسد مع أولادها الثلاثة وأولاد عمهم (ماهر الأسد) وأولاد عمتهم (بشرى) إلى مبادرة (الأم بتلم)"، التي جرت أمس في دار الأوبرا وسط دمشق.

وأظهرت الصفحة 3 صور تبين أسماء الأسد وهي تتبادل الأحاديث مع عدد من الأطفال المتحلقين حولها. وبدت زوجة الرئيس في الصور مبتسمة بتسريحة شعر بسيطة مرتدية سترة سوداء.

وتضمن برنامج الفعالية الذي أقيم تحت شعار "أجمل ما في الوفاء الأمل.. الأم بتلم" إطلاق مبادرة صندوق "أم الشهيد" بافتتاح مزاد خيري للأعمال اليدوية ومعرض فني لأبناء وبنات الشهداء. كما تم تكريم 10 أمهات شهداء وتسليمهن شهادة ميلاد بأسماء عشرة شباب متطوعين مع صورهم ومعلومات كاملة عنهم للاتصال بهم عند الحاجة. وأطلقت المبادرة مجموعتا "لمسة دفا" و"لبلدي".

وتهدف الفعالية إلى تفعيل دور المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية التطوعية في رعاية ذوي الشهداء وتوحيدها من أجل ترسيخ مبدأ العمل الجماعي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

تويتر