الإمارات اليوم

مقتل 8 مسلحين من «حسم» باشتباكات مع الأمن المصري

:
  • القاهرة - وكالات

قُتل ثمانية مسلحين تابعين لما يعرف بـ «حركة حسم» الإرهابية التابعة لتنظيم «الإخوان»، أمس، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية بمحافظة الفيوم، فيما أعلن الجيش تدمير عربتي دفع رباعي وثماني دراجات لتكفيريين.

وذكرت الداخلية المصرية في بيان، أن «معلومات مؤكدة» أشارت إلى قيام قيادات الحركة بـ «تطوير استراتيجيتهم من خلال استقطاب عناصر شبابية وإخضاعهم لدورات تدريبية بإحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم».

وأضاف البيان أن التدريبات تضمنت «استخدام مختلف أنواع الأسلحة، والدفاع عن النفس، وأمن الهواتف والاتصالات»، تمهيداً للقيام بسلسلة من الهجمات الإرهابية.

وأوضحت الوزارة أنها تعاملت مع تلك المعلومات «بعد استئذان نيابة أمن الدولة العليا» وحددت معسكر تدريب هذه العناصر بنطاق الظهير الصحراوي بمحافظة الفيوم وداهمته، ما أدى إلى وقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل العناصر الثمانية.

كما عثرت قوات الأمن على بنادق آلية ومسدسات وذخائر، بالإضافة إلى «وسائل تدريب على الرماية، ومواد بترولية». وأشار البيان إلى مداهمة وكرين لعناصر الحركة بمحافظتي الجيزة والشرقية، تم اتخاذهما مقرين لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعمليات إرهابية، وقد ألقي القبض في هذه المداهمات على خمسة عناصر. وأضاف البيان «تم اتخاذ الإجراءات القانونية».

من ناحية أخرى، أعلنت القوات المسلحة تدمير عربتي دفع رباعي وثماني دراجات نارية ومخزن للوقود، والقبض على مشتبهين اثنين في دعمهما العناصر التكفيرية،

وذلك في إطار عملية «حق الشهيد» بسيناء.

 

مواد ذات علاقة