سلمان والسيسي يبحثان مستجدات الأحداث في المنطقة

سلمان والسيسي بحثا تطوير العلاقات وجهود مكافحة الإرهاب. إي.بي.إيه

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استعرضا خلالها العلاقات الوثيقة بين القاهرة والرياض وتنسيق الجهود في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز استعرض مع الرئيس المصري خلال الجلسة التي حضرها عدد كبير من الجانبين، «العلاقات الأخوية الوثيقة ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة».

وتطرقت المباحثات إلى مكافحة الإرهاب واتفق الجانبان على ضرورة «تنسيق الجهود وتكثيف التشاور بين الأطراف المعنية كافة على الساحة الدولية لصياغة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره».

وعلى الصعيد الإقليمي قال البيان، إن الزعيمين اتفقا «على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية وإنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول».

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قال إن زيارة الرئيس المصري للرياض تأتي في إطار التنسيق المشترك من أجل التعامل مع الأوضاع الإقليمية.

وأضاف أن القمة «ستبحث الأوضاع في سورية واليمن وليبيا ومقاومة الإرهاب، وكل هذا يؤكد أهمية التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة».

 

تويتر