«مجلس التعاون» يدين التفجيرات الإرهابية في مصر

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا والكنيسة المرقسية في مدينة الإسكندرية بمصر، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء في دور العبادة، ووصفها بأنها جريمة مروعة، تتنافى مع جميع القيم الأخلاقية والإنسانية.

وعبّر الأمين العام عن تضامن دول مجلس التعاون، ووقوفها الكامل مع مساعي الحكومة المصرية للتصدي ومحاربة الإرهابيين، والقضاء على هذه الآفة الخطرة التي تهدد المجتمعات ونسيجها الاجتماعي ووحدتها الوطنية.

وأكد الحاجة الملحة إلى تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، والقضاء على تنظيماته المتطرفة، معرباً عن تعازيه الحارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ولذوي الضحايا، وللحكومة والشعب المصري الشقيق، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

من ناحية أخرى، دان الزياني بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع، أول من أمس، في أحد شوارع العاصمة الصومالية مقديشيو، وأدى إلى مقتل وجرح عشرات من المدنيين الأبرياء، ووصفه بأنه جريمة مروعة، تتنافى مع جميع القيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية. وأكد الأمين العام تضامن دول مجلس التعاون، ووقوفها مع حكومة الصومال الشقيق في جهودها لمكافحة الإرهاب، معرباً عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا، وللحكومة والشعب الصومالي الشقيق، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

 

تويتر