السيسي وعباس يؤكدان أهمية تسوية أزمات المنطقة

السيسي لدى استقباله عباس. أ.ف.ب

أكد الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، أمس، أهمية دعم الجهود المبذولة، للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة في المنطقة، بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار لجميع الدول العربية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان، إن الرئيسين استعرضا في اجتماعهما بقصر الاتحادية، مجمل الأوضاع في المنطقة.

وأكد السيسي موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية، باعتبارها القضية العربية المحورية.

وشدد على أن وحدة الموقف العربي، الذي يستند إلى مبادرة السلام العربية، يمثل عنصراً رئيساً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأوضح السيسي أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال زيارته المرتقبة لواشنطن بداية شهر أبريل المقبل، مشيراً إلى أهمية اضطلاع الإدارة الأميركية بدورها المحوري في رعاية عملية السلام.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الفلسطيني أشاد بالجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركات مصر على مختلف الصعد، لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عباس حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس المصري، خصوصاً في هذا التوقيت، وقبيل عقد القمة العربية في الأردن، معرباً عن أمله أن تخرج القمة بقرارات تدعم وحدة الصف العربي، وتسهم في توفير حلول عملية للمشكلات التي تعانيها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وذكر المتحدث أن الرئيس الفلسطيني كشف، خلال اللقاء، عن مجمل الاتصالات الفلسطينية الأخيرة مع الإدارة الأميركية الجديدة، والتي تم خلالها التأكيد على التزام الجانب الفلسطيني بالتوصل إلى حل شامل مع إسرائيل.

 

تويتر