القبض على 17 عنصراً «إخوانياً» لإثارتهم الأزمات في مصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس، القبض على 17 من عناصر جماعة «الإخوان المسلمين»، التي أعلنتها السلطات المصرية جماعة إرهابية، لإثارتهم الأزمات، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية.

وقال متحدث أمني باسم الوزارة، في بيان، إنه «توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بشأن تشكيل قيادات التنظيم الهاربين خارج البلاد، كيان تحت مسمى (وحدة الأزمة) يتمثل دوره في إيجاد وسائل جديدة لاختلاق وإثارة الأزمات، من خلال كوادره داخل البلاد، وتنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعي لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال اصطناع الأزمات، بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية».

وأشار إلى أنه تم رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر هذا التحرك، ومقر انعقاده بمركز شبين القناطر ــ محافظة القليوبية (شمال القاهرة)، لتدارس التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ هذا المخطط. وأضاف أنه خلال استهداف الوكر المُعد لعقد اللقاء التنظيمي (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا)، تم ضبط القيادي شعبان جميل عواد السيد (مطلوب)، وعدد 11 من العناصر القيادية الإخوانية، بالإضافة إلى خمسة آخرين اضطلعوا بتأمين اللقاء المشار إليه من الخارج، وعُثر بحوزة أحدهم على «فرد خرطوش محلي الصنع وطلقات عدة». ولفت المتحدث إلى العثور على مبالغ مالية قدرها 70 ألفاً و400 دولار، ومطبوعات تنظيمية.

 

تويتر