المؤبد لمحمد بديع و35 «إخوانياً» دينوا بالتحريض على العنف والقتل

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، أمس، بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، محمد بديع، و35 آخرين من عناصر الجماعة بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المحكمة التي عقدت برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، دانتهم بالتحريض وارتكاب أحداث العنف في محافظة الإسماعيلية، والتخطيط لاحتلال مبنى ديوان عام المحافظة، باستخدام الأسلحة النارية، وقتل ثلاثة مواطنين، والشروع في قتل 16 آخرين في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأضافت أن الحكم تضمن معاقبة تسعة متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، ومعاقبة 19 آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 21 متهماً بالسجن ثلاث سنوات، وتبرئة 20 متهماً.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والقتل العمد والشروع فيه والبلطجة، واستعراض القوة والعنف، ومحاولة احتلال مبنى حكومي باستخدام القوة، وتخريب الممتلكات العامة وإتلاف ممتلكات المواطنين عمداً، والترويج لأغراض جماعة إرهابية وحيازة الأسلحة النارية وأدوات مما يستخدم في التعدي على المواطنين.

وصدرت الأحكام حضورياً بحق 76 متهماً، وغيابياً بحق 28 آخرين، بحسب مسؤول قضائي.

وكانت ثلاثة أحكام بالإعدام وخمسة بالسجن المؤبد، صدرت على بديع في عدد من قضايا العنف عبر البلاد، بالإضافة إلى حكم من محكمة عسكرية بالسجن 10 سنوات، إلا أنه جرى نقض عدد منها.

 

تويتر