جامعة القاهرة تمنح العاهل السعودي دكتوراه فخرية

السيسي يودّع الملك سلمان في مطار القاهرة. أ.ب

اختتم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، زيارة استمرت خمسة أيام لمصر، استقبل خلالها بحفاوة بالغة، وشهدت توقيع عقود استثمارات بمليارات الدولارات.

وقبيل مغادرته القاهرة، أمس، زار الملك سلمان جامعة القاهرة، أكبر وأقدم جامعة مصرية، حيث منحه رئيسها جابر نصار، دكتوراه فخرية، تقديراً «لمساندته مصر وشعبها، ودوره البارز في دعم جامعة القاهرة».

وجرت الاحتفالية بمنح العاهل السعودي الدكتوراه، في القاعة الرئيسة لجامعة القاهرة.

وقال نصار، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن «ما حققه الملك سلمان عبدالعزيز لأمته وشعبه، يقف دليلاً على أنه قامة عربية وأممية رفيعة، يسعد جامعة القاهرة أن تمنحها درجة الدكتوراه الفخرية باستحقاق واقتدار».

من جهته، قال الملك سلمان، في كلمة مقتضبة: «يسعدني أن أكون بينكم اليوم في هذا الصرح العلمي الشامخ، في جامعة القاهرة العريقة منارة مصر التي أسهمت في إثراء الحركة العلمية والفكرية، ليس في مصر وحدها بل في العالم العربي والإسلامي».

وأضاف «من المهم أن تواصل المؤسسات التعليمية والثقافية دورها في صنع الحضارة وبناء الإنسان، وأن نواصل دعمنا لهذه الصروح التعليمية كجامعتكم الرائدة».

وكان الملك سلمان أطلق مشروعاً بتمويل سعودي لتطوير مستشفى القصر العيني، أحد أكبر المراكز العلاجية في مصر، والتابع لجامعة القاهرة بكلفة 120 مليون دولار. وغادر الملك سلمان مصر إلى تركيا، ليرأس وفد المملكة إلى القمة الإسلامية الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تستضيفها إسطنبول يومي 14 و15 من شهر أبريل الجاري. وكان في وداعه بمطار القاهرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكبار المسؤولين المصريين.

تويتر