مقتل 6 أفراد أمن في هجومين إرهابيين بشمال سيناء

قالت مصادر أمنية في مصر، إن ستة من رجال الأمن قتلوا وأصيب 10 آخرون، أمس، في هجومين إرهابيين منفصلين بمنطقة شمال سيناء، بينما قال الجيش إنه قتل ثلاثة يشتبه في أنهم إرهابيون.

 

وذكرت مصادر لـ«رويترز» أن خمسة من رجال الأمن قتلوا وأصيب 10 عندما أطلق مجهولون قذيفتي مورتر على معسكر أمني في مدينة رفح، أمس، وأضافت المصادر أن إحدى القذيفتين سقطت على مخزن للسلاح، ما أدى إلى وقوع انفجارات داخل المعسكر.

وفي وقت سابق أمس، قالت مصادر إن مجنداً قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب قوة أمنية كانت في حملة بمدينة الشيخ زويد.

من جانبه، قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان نشر أمس، إن رجال الجيش قتلوا ثلاثة أشخاص وصفهم بأنهم «عناصر إرهابية شديدة الخطورة» خلال عمليات أمنية في شمال سيناء.

وأضاف أن أحدهم قتل في تبادل لإطلاق النار عندما رصدت القوات مجموعة من المتشددين أثناء زرعهم عبوة ناسفة على طريق تستخدمه القوات في منطقة رفح. وقتل الآخران في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في منطقة دكان المنيعي.

من جهة أخرى، قالت لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر الماضي أمس، إنها تلقت تقريراً رسمياً من مكتب التحقيقات الروسية يشير إلى وجود «شبهة جنائية» في الحادث.

وقال رئيس اللجنة الطيار أيمن المقدم في بيان، إن اللجنة رفعت التقرير الروسي لمكتب النائب العام المصري «نظراً لما انطوى عليه التقرير من إثارة للشبهة الجنائية في الحادث».

من ناحية أخرى، شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح أمس فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية «ذات الصواري» التي ينفذها عدد كبير من القطع البحرية من مختلف الطرازات، وعلى رأسها الفرقاطة «تحيا مصر»، وباشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

 

 

تويتر